news-details
بنوك الإنترنت

مشكلة بنوك الإنترنت وما يجب أن تفعله

توفر البنوك الرقمية الكثير من الفوائد إلا أنها تعجز عن خدمة العملاء. 

اصبحت البنوك العاملة على الانترنت بديلًا مشهورًا للبنوك التقليدية – خاصة في أوساط الشباب والأقليات.

السبب في ذلك هو أن البنوك الرقمية التي يجري فيها تنفيذ كافة المعاملات من خلال تطبيقات الجوالات التي توفر عادة الكثير من الخيارات الجذابة مثل الرسوم الصفرية (التي تضم عدم احتساب الرسوم على السحب بدون رصيد) وخيارات الدفع المبكر لحسابات الإيداع المباشر ومعدلات الفائدة المرتفعة على تفقد الحسابات والحسابات الادخارية.

ولكن هناك عيب كبير هو أن هذه البنوك الرقمية العاملة عبر الانترنت فقط ليس لديها خدمة عملاء وتفتقد حتى لوجود شخص تستطيع التواصل معه لحل أي مشكلة تواجهك. عوضًا عن ذلك، يوفر معظمها صفحات لتلقي الشكاوى أو عناوين بريد الكتروني دون وجود ضمان تلقي رد مما يعني أن المستهلك لن يحصل على إصلاح للخطأ الذي أبلغ عنه أو حل النزاع الذي دخل فيه – أو حتى الوصول إلى أمواله.

وقد عرض تقرير لمنظمة "ProPublica" غير الربحية حالات متعددة لعملاء لم يتمكنوا من الوصول إلى حساباتهم ولا أموالهم في بنك Chime الرقمي العامل عبر الانترنت. وأظهر التقرير التوصية الصادرة من رئاسة لجنة البنوك التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي لمكتب الحماية المالية للمستهلك بالتحقيق في هذه الحادثة.

يبين "تشاك بيل" – احد ناشطي منظمة "تقارير المستهلك" في مجال السياسة المالية – أن تأخر البنوك الرقمية في حل هذه المشكلة يجعل المستهلكين غير قادرين على دفع تكاليف احتياجاتهم الأساسية مثل الطعام والمسكن والانتقالات وتهديدهم بالجوع والطرد.

على الجانب الآخر تعلن البنوك الرقمية انها تهتم بالموضوع وتحاول توفير حلول لما يواجه عملاءها من مشكلات بما فيها توفير خدمة عملاء عبر موظفين بشر.

ولكن هذه المشكلات وغيرها تضرب ثقة المستهلكين في البنوك الرقمية عبر الانترنت ضربة قاتلة إذ يمتنع الكثير منهم عن مواصلة التعامل مع هذه البنوك متعللين بأنهم لن يضعوا أموالهم في بنوك لا يوجد لها مباني وفروع حقيقية يمكنهم الدخول إليها.

نصائح 

إذا واجهتك مشكلات خلال التعامل مع البنوك الرقمية ولم يجري حلها، إليك بعض النصائح التي تساعدك على الوصول لحل.

التواصل مع مكتب المدير التنفيذي للبنك.

عادة، لا يحدث ذلك من عبر رقم هاتف مباشر أو عنوان بريد الكتروني أو رقم هاتف مباشر، ولكن ربما يمكنك الحصول على رقم الهاتف الرئيسي للشركة ومن ثم اتباع الخطوات التالية بمجرد تلقى ردًا من أحدهم.

لا تطلب التحدث إلى المدير مباشرة بل اطلب التحدث مع مكتب المدير التنفيذي الذي عادة ما يكون لديه فريق عمل لمتابعة مثل هذه الأمور. في أغلب الحالات سوف يتواصل أحدهم معك.

قدم نفسك بطريقة تطلب فيها مساعدة الشخص الذي رد عليك 

وضح المشكلة دون أن تجعل الاحباط والغضب يؤثر عليك في اسلوب شرحك لها مما يوفر المزيد من المعلومات ومن ثم حل المشكلة أسرع.

استخدم الشبكات الاجتماعية في التواصل مع البنك ولا تتبني وجهة نظر عدائية عند التواصل

أرسل رسالة مباشرة لحساب الشركة في الشبكة الاجتماعية (على سبيل المثال "تويتر") طلبًا لحل المشكلة ولا ترسلها عبر التعليقات لتفادي نشر تفاصيل المشكلة والتعرض للاحتيال من الذين يستغلون حاجتك لحل المشكلة

لا تتوقع الحصول على رد سريع عند التواصل عبر الشبكات الاجتماعية

تواصل مع الجهات الرسمية

اذا تعذر حل المشكلة وحدث تجاهل من البنك لطلب التواصل معهم، يجب التواصل مع الجهات الرسمية وتقديم شكوى ضدهم

تأكد من الاحتفاظ بالمستندات المطلوبة لإرفاقها مع الشكوى التي تقدمها

غير البنك الذي تتعامل معه

غير التعامل مع البنك الرقمي ليصبح تعامل مع بنك تقليدي.

You can share this post!

طرق تساعد في تقليل تناول السكر

كيف تتخلص من أغراضك الزائدة في المنزل

author

CPA NEWS DESK

By CPA NEWS DESK

These is the news desk manage and handled by Hamilton services Kuwait under the CPA Kuwait 

Download
Our App!